ايهما اغلى الذهب الابيض ام الاصفر عند البيع والشراء

ايهما اغلى الذهب الابيض ام الاصفر في الشراء أو في البيع

ايهما اغلى الذهب الابيض ام الاصفر
ايهما اغلى الذهب الابيض ام الاصفر

ايهما اغلى الذهب الابيض ام الاصفر في غالب الأحيان تقدر نقاء قيمة النوعين على أساس القيراط أو العيار فأجود أنواع الذهب مثلا هو عيار 24.

وفي الواقع لا يعتبر عيار 24 قيراط من معدن الذهب مائة في المائة لكن تم إضافة اليهم نوع من أنواع المعادن الأخرى مثل النيكل والنحاس والفضة.

والغرض من هذا جعل معدن الذهب اكثر صلابة وقوة حتى يسهل تشكيله وصنع منه المجوهرات والسبب في إضافة تلك المعادن أن معدن الذهب معدن لين طري.

وليس صلب مع الأخذ في الاعتبار أن كلما زادت نسبة المواد الأخرى المضافة إلى الذهب أدت إلى انخفاض سعره وتغير هو ذهب اصفر اللون؛ لكن تم إضافة اليهم معادن متنوعة أخرى وزادت صلابته.

القيمة النقدية للذهب الابيض والاصفر

كما سبق القول أن الذهب معدن تتم عملية تشكيل بإضافة إليه معادن أخرى مثل الفضة ليكون له قوة تحمل ولإنتاج مجموعة مميزة ومختلفة من الأشكال والألوان.
والمعروف بين كل الناس أن الذهب الابيض اذا رجعنا إلى الأساس هو ذهب اصفر اللون لكن تم إضافة إليه معادن متنوعة أخرى كما سبق القول.

وفي الغالب تتم عملية طلاء الذهب الابيض بمادة الروديوم والتي تعطيه المتانة والقوة والبريق واللمعان الساطع الأكثر إشراقا.

لكن يجب على كل من يرتدى حلي مصنوعة من الذهب الابيض مطلية بمعدن الروديوم الذهاب كل فترة من الزمن إلى الصائغ حتى يعيد الطلاء من جديد وذلك يكون بثمن معقول على حسب حجم كل قطعة.

في الواقع العملي نجد أن الذهب الابيض أغلي ثمنا من الذهب الاصفر والسبب الذي يرجع إلى ذلك هو الرسوم التي يتم أضافتها عندما يتم طلاء الذهب الابيض بمادة الروديوم.

بالإضافة إلى قد يرتفع سعر بعض المجوهرات التي تم صناعتها من الذهب الاصفر نتيجة ارتفاع الطلب عليها في الأسواق بسبب موضة سائدة ومطلوبة بصورة كبيرة.

إذا رجعنا إلى بداية المقالة والتي كان عنوانها "ايهما اغلى الذهب الابيض ام الاصفر" نقول إن قيمة كلا النوعين تحدد على حسب نسبة معدن الذهب المصنوع منها الحلي.

ووزنها ودرجة نقاوته والتي يأتي على قيمتها عيار 24 قيراط بغض النظر عن الأشكال أو مكان المحل الذي يبيعه مع العلم أن ليس لعملية المصنعية قيمة عند البيع على عكس الشراء.

العنوان: ايهما اغلى الذهب الابيض ام الاصفر عند البيع والشراء التقييم: 5 بواسطة: quranapk.com

0 الأراء

إرسال تعليق