طريقة حساب الذهب عند الشراء

طريقة حساب الذهب عند الشراء بسهولة وبسرعة عالية

طريقة حساب الذهب عند الشراء
طريقة حساب الذهب عند الشراء

أهلا بكم في مقال طريقة حساب الذهب عند الشراء لان هذا المعدن الغالي يمثل في حد ذاته مخزون احتياطي مهم جدا في أوقات الأزمات الاقتصادية وحالات التضخم التي قد تمر بها بعض الدول.

وهو واحد من العناصر الكيميائية المصنفة ضمن قائمة الفلزات والذي يأخذ أيضا رمز Au في الجدول الدوري كما يبلغ عدده الزري 73.

ويتمتع بلونه الأصفر الجميل اللامع, ويستخدم في صناعة وتصميم الكثير من المجوهرات التي تحرص النساء على ارتدائها بعد القيام بعملية الشراء.

بالإضافة إلى ذلك يستعمل هذا المعدن في صناعة الكثير من أنواع الوحدات الذهبية النقدية, ويرتبط بشكل كبير سعر الذهب بسعر خام النفط فهما دائما في علاقة طردية.

مع سعر الدولار أيضا في علاقة عكسية دائما, وفي هذا المقال سنذكر "طريقة حساب الذهب عند الشراء".

طريقة حساب سعر الذهب عند الشراء بدون ألة


إن عملية معرفة قيمة أوقية الذهب عيار 24 والتي يبلغ وزنها 31.1035 جرام يكون من خلال عملية حسابية بسيطة للغاية.

وهي أن يقوم الشخص بعمل قسمة لسعر أوقية الذهب وقت يوم الشراء على قيمة الأونصة ليظهر لنا سعر كل واحد جرام من معدن الذهب.

مثلا اذا افترضنا أن الأوقية الواحدة من الذهب عيار 24 سعرها اليوم وقت الشراء 1600.23 دولار أمريكي ثم نقوم بعملية الحساب التالية:

1600.23÷ 31.1035= 49772.753805 دولار أمريكي هو الناتج الذي يمثل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 24 قيراط الذي ترغب في شرائه.

والعيار هنا يعبر عن الجودة ودرجة نقاوة الذهب نفسه ودرجة خلوه من الشوائب.

يوجد أكثر من معيار لقياس درجة نقاوة الذهب ومنها ما يعرف بالعيار ويأتي على قمتها عيار 24 ثم 22 ثم 21 ثم 18 وهو أقلهم ويوجد به الكثير من الشوائب الغير مفيدة.

وبإمكان أي شخص تحديد العيار لكل للذهب عند القيام بشرائه بواسطة عملية حسابية ليست معقدة وخطواتها بسيطة.

للغاية وتكون بعمل ضرب لسعر جرام الذهب اليوم في رقم عيار الذهب ونقوم يقسمه الناتج على رقم العيار.

وللتوضيح أكثر مثلا سعر جرام الذهب من العيار 21 هو 30 دولار نقوم بعملية ضرب 21×30÷ 21= 630 دولار وهذا الناتج هو سعر الجرام الواحد.

ويجب الأخذ بعين الاعتبار عند استخدام طريقة حساب الذهب عند الشراء إضافة قيمة مصنعية الذهب التي يضيفها التاجر نظير عملية التصميم والتشكيل لقطعة الحلى التي يستفاد منها في عملية الزينة.

وفي غالب الأحيان يقوم الصائغ بإضافة قيمة مصنعية يده على سعر الجرام من غير أن يشعر المشتري ويتفاجأ هذا الشخص بنقص في الثمن عند قيامه بعملية بيع القطعة الذهبية فيما بعد.

بالإضافة إلى ما سبق يجب الانتباه إلى القيام بعملية تحويل سعر جرام الذهب من الدولار إلى العملة المحلية التي يتم التعامل بها داخل الدولة ومن هنا يفضل أن يكون الشخص على دراية ومعرفة بسعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

العنوان: طريقة حساب الذهب عند الشراء التقييم: 5 بواسطة: quranapk.com

0 الأراء

إرسال تعليق