تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد أحدث إصدار

تحميل برنامج تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد برابط مباشر

تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد
تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد

السلام عليكم اليوم سنتحدث عن القرآن دستور الحياة الذي يقوم بعملية تقويم السلوك الإنساني والحاكم بالعدل بين الناس الهادي إلى تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد وجميع هواتف الجوال المحمولة.

لأنه اعظم واجل العلوم وافضلها على الأطلاق والتي فرضها الله على جميع عباده سواء من حيث التفسير وتعلم الأحكام أو الحفظ الذي له أهمية ومكانة بالغة في الدين الإسلامي.

وفي كل نواحي حياة الفرد المسلم فهو أيضا أساس كافة العلوم الشرعية, ففي العصور الماضية كان معظم السلف الصالح لا يقوموا بتعليم علم الحديث أو أصول الفقه.

ألا لمن حفظ القرآن الكريم كاملا الذي يتميز بسهولة كلماته وآياته التي تتمتع بسلاسة والتي قد تحتاج في البداية للمراجعة لتتثبت في القلب ليكون ذلك بمثابة اصطفاء الله للعبد الذي يحفظ كلام الله عن ظهر قلب.

تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد
تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد

تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد


طريق الحق والمنجى في الدنيا وفي الأخرة لذلك فان حفظ أيدته وسوره واجب على كل مسلم بالغ عاقل ونتيجة لما سبق قد جاءت لنا فكرة كتابة ونشر مقالة عن

أن "تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد" أو حفظه باي طريقه أخرى يرفع الدرجات ويعلي المقام بين الناس والدليل على هذا ما حدث في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

عندما كان يقوم بتقديم حافظ القرآن على أصحابه في بعض أو في الكثير من الأمور والأشياء بالإضافة إلى ما سبق أن الحافظ يحبه الله عز وجل يرفع درجته في الجنة.

ويكون من أهل الله وخاصته ومن السفرة البررة الكرام ومن هنا فهو من افضل وأخير الناس في الكثير من أمور الدنيا والدين كالإمامة في الصلاة والتقديم في اللحد وقيادة الجيش.

وفي غير ذلك الكثير من الأشياء المعنوية كإنارة العقل والقلب وانشراح الصدر وتحسين علاقة المسلم بربه بالتقرب له بشتى السبل ثم تحسين علاقة المسلم مع الناس عامة.


اهم نصائح استعمال تطبيق تحفيظ القران للهاتف الجوال

1- اختيار مكان جيد ليس به ضوضاء وزمان ووقت مناسب للقيام بعملية الاستخدام للتطبيق.

2- يفضل استعمال التطبيق بعد صلاة الفجر حيث يسود الهدوء والفكر الصافي الذي يتناسب مع عملية الحفظ.

3- اختيار الأوقات التي تكون فيها النفسية جيدة والعقل متفتح والفكر فيها صافيا لا يكون مشغول بأمور أخرى غير الحفظ.

4- الاستعانة بأشخاص اخرجن كالأصدقاء الصالحين أو حتى طلب العون من أشخاص اخرجن للقيام بذلك إذا تطلب الأمر.

5- التيقن بعظمة الأجر والثواب عند تلاوة وحفظ الآيات الكريمة من الله عز وجل.

6- الحفظ المستمر ولو أجزاء قليلة والمراجعة ما تم حفظه في السابق والاستمرار على ذلك.


فضائل حفظ القرآن الكريم

1- الرفعة في الحياة الدنيا عن طريق نيل المكانة العظيمة بين الناس وخاصة في قلوبهم وفي قلوب أي شخص مهما كان حاصل على شهادات علمية عالمية يريد حفظ كتاب الله بالأحكام والذي يذهب إلى شخص حافظ لديه إجازة ليحفظ على يديه.

2- في الحياة الأخرة للحفاظ مكانة عالية ودرجة رفيعة وخاصة في يوم الحساب فالقرآن يشفع لأهله والله يجعل أهل القرآن من أحبته وخاصته.

بالإضافة أن كل آية يحفظها الشخص ترفعه درجة في الجنة ويفوز بالثواب والحسنات على كل حرف من كلماته وتحط بها الخطايا بأذن الله تعالى.

3- مضاعفة الثواب والحسنات فكل حرف بحسنة التي قد يضاعفها الله إلى عشرة لمن يشاء من عباده ويحط بها خطيئة بالإضافة إلى أن القرآن يشفع لأصحابه يوم الحشر ويكون ثوابه تاج مضيء كالشمس على رؤوس الوالدين.

4- يجعل أصحابه أفضل أفراد الأمة الذين بأذن الله لا تحرقهم النار يوم القيامة كما انهم يكونوا في منزلة الملائكة فهم السفرة البررة الكرام الذين ليس مثلهم أحد من الناس في الدنيا.

تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد
تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد

مميزات تجدها بعد تحميل تطبيق تحفيظ القرآن للهاتف الجوال

1- يتمتع بالشكل الجميل والأيقونات المتناسقة ذات الخطوط الواضحة مع السرعة في الأداة منذ اللحظة الأولى للاستعمال.

2- يتميز بالحجم الصغير ومتاح مجانا على الكثير من المواقع الإلكترونية الموجودة على شبكة الأنترنت وخاصة متجر جوجل للتطبيقات وموقعنا نحن.

3- به واجهة رائعة تحتوي على مجموعة من القوائم أهمها قائمة القراءة الحرة وقائمة أنشاء خاتمة جديدة خاصة بالقراءة فقط أو الحفظ أو المراجعة أو حتى للتدبر والتعلم.

4- يمكنك أنشاء أي نوع ختمة من الأنواع التي تم ذكرها في النقطة السابقة للدخول للصفحة التي تحتوي على إعدادات تحديد مدة الخاتمة وعدد الآيات والصفحات التي يجب قراءتها خلال اليوم الواحد.

5- يمكنك تحديد أيام محددة للتلاوة والحفظ خلال الأسبوع وتحديد كذلك وقت معين للتنبيه بالحفظ أو التلاوة والتعلم والمراجعة.

6- يحتوي على مصحف القرآن المضاف له أشهر التفاسير العالمية التي يكون متاح لك إضافة خاصية إضافة العلامات المرجعية لكل آية.

7- يوجد به فهرس يشمل كل سور القرآن وفهرس أخر يحتوي على تصنيف أجزائه أيضا وقائمة كبيرة تحتوي على جميع لغات العالم التي تمكن المستخدم من تغيير لغة التطبيق.

8- يمكنك مشاركة ما تقوم بحفظه على مواقع التواصل أو مشاركة البرنامج مع الأصدقاء أو الدخول لصفحة المساعدة للإبلاغ عن أي عطب أو اقتراح حول التطبيق.

9- تم تصميم هذا التطبيق تحت أشراف جهات موثوقة لها قبول كبير في جميع الدول الإسلامية وخاصة موقع بيت الإسلام الذي يتمتع بشهرة واسعة حول العالم.

10- يمكنك إنشاء أكثر من خاتمة في وقت واحد تكون خاصة بك أو مع أحد من اهلك في المنزل أو مع أحد الأصدقاء.

11- وجود إمكانية تحديد تنبيه التطبيق للتذكير بالحفظ أو المراجعة بعد كل صلاة ويتغير الميعاد تلقائيا بتغير مواقيت الصلاة.

(تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد)


في الخاتمة عليك أخي في الله أن يكون هدفك الأول من تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد هو تحصيل عظيم الثواب والأجر في الدنيا للفوز بالجنة في الأخرة.

وبلوغ اعلى درجات العلم الشرعي وتكريم كافة الناس واحترامهم وتقديرهم لك والاستفادة من فوائد حفظ كتاب الله الذي ينير العقل والقلب ويشرح الصدر.

الأمر الذي يؤدي إلى حسن التعامل مع الناس وطاعة الله في الصغيرة والكبيرة بالقيام بالواجبات وتنفيذ الأوامر, وبناء على ذلك لا تبخلوا أخواني من أن تنشروا هذا التطبيق الجميل.

الذي سيجعلك بأذن الله تداوم على حفظ القران في أي مكان بسهولة لتقوم بقراءته في أي مكان دون الحاجة إلى النظر إلى المصحف الورقي.

ليكون هذا العمل تاج فوق رأسك مثل الشمس يضيء يوم القيامة وفي الحياة الدنيوية مع الأخذ في الاعتبار انه يجب أن تكون تلك الأعمال لابتغاء وجه الله فقط وليس للسمعة أو للرياء.

العنوان: تنزيل تطبيق تحفيظ القرآن الكريم للأندرويد أحدث إصدار التقييم: 5 بواسطة: quranapk.com

0 الأراء

إرسال تعليق