فوائد التوت الأزرق

ما هي فوائد التوت الأزرق


التوت الأزرق هو أحد أنواع شجر التوات البري المنتشرة في كثير دول العالم والتي تكون ثماره ذات لون ازرق غامق يقترب من اللون الأسود.
التوت الأزرق
التوت الأزرق

وذلك يكون بسبب وجود الكثير من العناصر الغذائية المفيدة جدا لجسم الأنسان بالإضافة إلى أيضا وجود المواد المضادة للأكسدة التي تكافح الأمراض التي تهاجم الأنسان وخاصة في فصل الصيف.

فوائد التوت الأزرق الغذائية


يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي التوت الأزرق على كمية وفيرة من الألياف الغذائية التي تجعلك تشعر بالشبع وتقلل نسبة الدهون الثلاثية الضارة في الدم.

يقوي جهاز المناعة وينشطه

يحتوي "التوت الأزرق" على الكثير من العناصر الغذائية كالمواد المضادة للأكسدة مثل البوليفينول ومادة الانثوسيانين التي تعطي التوت لون الأزرق بالإضافة إلى ذلك انه غني بمجموعة مهمة من الفيتامينات مثل فيتامين C، B.

فوائد التوت الأزرق الصحية 
الوقاية من مرض الزهايمر تساعد ثمار التوت الأزرق على حماية خلايا المخ من التلف أو الإجهاد ورفع القدرة على التعلم والاستيعاب وتحسين المهارات الحركية.

يعالج عدوى والتهاب المثانة
 التوت الأزرق يحتوي على مركبات تقوم بالقضاء على بكتيريا القولون التي تهاجم الخلايا المبطنة لمجرى البول وتسبب الالتهاب.

تقليل نمو الخلايا السرطانية
بالإضافة إلى أن التوت الأزرق يقي من مرض السرطان فهو أيضا يقلل من نمو خلايا السرطان بصورة ملحوظة من خلال مادة الانثوسيانين.

خفض نسبة الكولسترول الضار
يقوم التوت الزرق بخفض نسبة الكوليسترول الضار الموجودة في الدم من خلال وجود كمية وفير من الألياف القابلة للزوبان في الماء بسهول بالإضافة أيضا إلى انه يمنع تأكسد الكوليسترول بواسطة مجموعة من مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

مضاد للامساك
التوت الأزرق هو ثمار تحارب الإمساك من خلال تعزيز وتسهيل حركة الأمعاء بطريقة صحيحة.

مضاد للإسهال
التوت الأزرق هو أداة فعالة في الوقاية من الإسهال أو علاج الإسهال عن طريق قتل بكتيريا القولون التي تنشأ عادة بسبب تسمم الغذاء.

علاج التهاب المفاصل
التوت الأزرق يحتوي على مواد مضادة للأكسدة قوية ومنها مادة الانثوسيانين التي ممكن أن تساعده على علاج التهاب المفاصل والنقرس.

تخفيف احتقان الأنف والرئة
يحتوي التوت الأزرق على مواد مضادة لاحتقان الجيوب الأنفية وموسعة للأوعية الدموية فيقوم الأنسان بعملية التنفس بسهولة تامة.

تحسين الرؤية
يقوم التوت الأزرق بتحسين الرؤية خاصة الرؤية في الليل عن طريق معالجة ضمور العين وذلك لاحتوائه تعزز ذلك مثل الفسفور وفيتامين A، C، E.

إن تناول التوت الأزرق بكثرة يخفض مستوى السكر في الدم ويمنع سيولة الدم وذلك بسبب إن التوت الأزرق يحتوي على فيتامين ك الذي يعمل على عدم سيولة الدم ويزيد من تجلد الدم ويمكنك التعرف على المزيد بالذهاب إلى مقال فوائد التوت البري.

العنوان: فوائد التوت الأزرق التقييم: 5 بواسطة: quranapk.com

0 الأراء

إرسال تعليق